-->

سلوى محمد علي تكتب: يوم واحد ونختار بجد


يوم واحد يفصلنا عن اختيار عناصر الغد المشرق  من أعضاء لمجالس الإدارات والنقابات للشركات و الهيئات و الوزارات في كافة قطاعات الدولة لفترة جديدة تمثل الوعي و الفكر المستنير و تحقق آمال و طموحات الملايين من العاملين .


يوم واحد يفصلنا علي تحدي أنفسنا و أن نؤمن بقدرتها في أن نكون افضل  و نستحق في تمثيل واعي لنا في مرحلة القفز والتغيير و التضامن و استيعاب الجميع .. و الحوار الوطني لكل الأطياف لهو خير دليل .


يوم واحد يفصلنا في أن ننحاز لادميتنا .. و نفتش و نبحث عن ما يمثلنا .. و لا نميل لمن قضي مدته بلا اثر .. بل نتمسك بالافضل منهم و الاخر فليبحث له عن متنفس بعيد .


يوم واحد يفصلنا علي أن نضع اعتباراتنا الهامة قبل شهوة و سطوة من ذاق حلاوة القرب من صانع القرار .


يوم واحد يفصلنا علي أن نختار من يقول كلمة حق وهو لا يهاب في أن تجنب له مصلحة أو يهمش في المزايا .


يوم واحد يفصلنا أن نعي أن اختيارانا هو لبنة سنضع أساسها فأما نسير بنفس الخطي و الرؤي   و اما نواكب و نؤمن بآليات  التغيير  و ليس معني ذلك أن يتم تغيير  في الأشخاص بل في القناعات و طرق تحقيق الامنيات و الحقوق  .


يوم واحد يفصلنا عن اختيار جبهة ألسنة العاملين أمام مجالس الإدارات و النقابات و أمام كل مسئول  ..  داعمة و مطالبة بالحقوق و المزايا و تعديل و توفيق وتقريب أوضاع العاملين في كل قطاع مماثل و الا تكون الفجوات واسعة تدعو للتساؤل و التخاذل .


يوم واحد و تعلو كلمتنا و تتمسك باختيارنا و اصرارنا علي اصلاح أوضاعنا و هياكلنا و فرصنا الضائعة في الترقيات و تغيير عوار تقارير الكفاية  و تعديل  اللوائح القديمة لما فيه مصلحة الأكفاء .


كاتبة المقال ..

مدير عام مساعد بقطاع البترول و عضو الاتحاد العربي للعمل الإنساني و التنمية المستدامة التابع لجامعة الدول العربية.

عن الكاتب :

هناك تعليقان (2)

  1. شكرا لنشر مقالي. .. و شكرا بمتابعتكم

    ردحذف
  2. بصراحه كلام موزون ومن ذهب بس ياترى كام واحد ممكن ياخدوا بيه...شكرا لحضرتك على اسلوبك المتميز والبسيط
    لعلهم يفقهون

    ردحذف





الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *