-->

أمريكا تعرب عن ثقتها من نجاح خطة مصر لتوصيل الغاز إلى لبنان



 كواليس البترول

أعرب كبير مستشاري وزارة الخارجية الأمريكية لأمن الطاقة العالمي، عاموس هوكستين، عن ثقته من نجاح الخطة المصرية لتوصيل الغاز الطبيعي إلى الأراضي اللبنانية، بالتعاون مع الدولتين الشقيقتين "الأردن وسوريا" اللتين ستمر خطوط الغاز من أراضيهما أولًا لتخفيف أزمة الطاقة في لبنان.

وقال هوكستين، في حوار مع شبكة CNBC الأمريكية، إن تدفق الغاز الطبيعي من مصر إلى لبنان سيتم في غضون شهرين أو ثلاثة أشهر، معربا عن أمله في أن يتم نقل الغاز إلى لبنان "قبل وقت طويل من الانتخابات النيابية المرتقبة لعام 2022"، مشيرا إلى إنه يشعر "بمزيد من التفاؤل بأننا سنكون في وضع يسمح لنا بتدفق الغاز وربط الطاقة خلال هذه المدة". 

ولفتت الشبكة الأمريكية في تقرير على موقعها الإلكتروني إلى أن طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، كان قد أكد مؤخرا إن خطة نقل الغاز الطبيعي إلى لبنان، والتي تدعمها الولايات المتحدة، سيتم وضعها موضع التنفيذ في "أقرب فرصة ممكنة". 

وأوضح هوكستين في حواره مع الشبكة إنه لا يزال هناك عمل يتعين القيام به قبل أن يصبح خط الأنابيب جاهزا، لكنه أكد إنه واثق من نجاح الخطة فضلا عن الجهود المبذولة لربط شبكتي الكهرباء في الأردن ولبنان، مضيفا: "كل أسبوع يمر، أنا أكثر تفاؤلاً بأننا سنكون في وضع يسمح لنا بتدفق الغاز، وربط الطاقة في الشهرين أو الثلاثة أشهر المقبلة".

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق





الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *