-->

انتهاء 90% من مشروع تحويل المخابز بالعمل بالغاز الطبيعي



كواليس البترول

كشف محيي الدين إسماعيل مدير قطاع الرقابة التجارية بمحافظة الجيزة، أنه تم الانتهاء من 90% من مشروع تحويل المخابز بالعمل بالغاز الطبيعي، بدلًا من السولار بالجيزة بحوالي 170 مخبزًا من إجمالي 189 مخبز بالمحافظة، من أصل 1800مخبز يعمل منهم 1000مخبز بالغاز الطبيعي من بداية الإنشاء. 

وأضاف إسماعيل أن المشروع يعمل وفقًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعي ويهدف إلى توفير العملة الأجنبية التي يتم استيراد السولار بها، حيث يتوفر لدى التموين 30 ألف مخبز ينتجون 270 مليون رغيف يوميا، ويتم توزيعها من خلال بطاقات التموين الذكية حيث إن لكل مواطن 5 أرغفة يوميا يحصل عليها بسعر 5 قروش على أن يحصل المخبز على الدقيق بالسعر المحدد من الحكومة وعندنا وفرة في الغاز الطبيعي وهنتسخدم الغاز وقود بدلا من السولار.

 وأضاف إسماعيل خلال جولة تفقدية لوزارة التموين بمحافظة الجيزة أن توقيع بروتوكول بين وزارات التموين والبترول وإنتاج الحربي لتوصيل الغاز الطبيعي للمخابز زاد من عدد المواطنين أصحاب المخابز للمشاركة في مبادرة التوصيل  ولمن يرغب من المخابز أن يحصل على قرض للتوصيل بفائدة بسيطة، منوهًا أنه بالفعل بدأ أصحاب المخابز فى توصيل الغاز الطبيعي طبقًا للبرنامج الزمني المحدد من الوزارة وإن كان حدث هناك بعض المعوقات فى التنفيذ ويتم حلها بعد العرض على وزير التموين أولا بأول، مما يساعد الي المحافظة على جودة الخبز وسلامة البيئة كماأن الغاز الطبيعي موفر للطاقة والتكلفة.


عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق





الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *