كواليس البترول
أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن بلاده لم تقلص إمدادات الغاز الطبيعي إلى أوروبا وأنها ما تزال تضخ الكميات المتفق عليها.
وأوضح بوتين:
"تلتزم "غازبروم" بإمداد أوروبا بحجم الغاز الكامل المتفق عليه في العقد، بل هناك أيضا زيادة بحوالي 12-20% باتجاه الأماكن البعيدة، الموردون الأمريكيون يمتنعون عن توفير كميات كبيرة من الغاز للسوق الأوروبية ويحولون حوالي 14 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال إلى أسواق أخرى كأمريكا اللاتينية، والبرازيل، وآسيا والصين وكوريا الجنوبية واليابان، لأن ثمنه هناك أعلى، يتهموننا بأننا منذ يومين أوقفنا توريد الغاز عبر خط أنابيب (يامال-أوروبا)، وهذا الاتهام لا يمكن السكوت عليه لأن السبب في ذلك ليس غازبروم وإنما الشركات الأخرى الألمانية والفرنسية التي لم تقدم أي طلبات للشراء عبر هذا الخط."


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق