-->

"النواب" يوافق على اتفاقية البحث عن البترول بمنطقة الفيوم بالصحراء الغربية

 





محمد حسن عيسي

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأحد، نهائيا على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة فاروس الفيوم لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بموجب القانون رقم 147 لسنة 2004 المعدل بالقانون رقم 132 لسنة 2010 والقانون رقم 201 لسنة 2017 للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله فى منطقة الفيوم بالصحراء الغربية.

 

وأكد رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب حسام عوض الله، أن قطاع البترول ينتهج سياسات تهدف إلى تشجيع الشركات البترولية على زيادة عمليات البحث عن الغاز والزيت الخام عن طريق مد فترات الاتفاقيات الحالية لتلبية احتياجات الاستهلاك المحلى وتوفير النقد الأجنبى اللازم لخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية خاصة فى منطقة الصحراء الغربية والتى تمثل أحد أهم المناطق البترولية المهمة فى مصر نظرًا لارتفاع نسب النجاح التى تحققت بها مؤخرًا والتى تعطى دلالات قوية على استمرار تحقيق المزيد من الاكتشافات لدعم الاحتياطات وزيادة معدلات الإنتاج من البترول والغاز

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق





الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *