كواليس البترول
تعود فعاليات معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "ايجبس"، إلى مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبدعم من وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، في الفترة من 14 إلى 16 فبراير 2022، بمركز مصر الدولي للمعارض، لتمثل نسخته الخامسة نقطة انطلاق لحوار استراتيجي فعال لرسم خارطة طريق لقطاع البترول والغاز لتحقيق مستقبل مستدام، وكذا فرصة هامة لخبراء القطاع لتبادل الأفكار والرؤى لتحقيق نظام بيئي أكثر شمولية بما يراعي المعايير اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ واﻟﺒﻴﺌﻴﺔ الراهنة.
ويكتسب معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "ايجبس" أهمية خاصة، في ظل الديناميكيات الإقليمية المتغيرة التي دفعت مصر إلى تعزيز دورها كمركز للطاقة وإنشاء منتدى غاز شرق المتوسط، والذي يحفز التعاون الفني والتكامل التجاري لتطوير سوق غاز إقليمي مستدام، حيث يقدم مؤتمر "ايجبس 2022" فرصة لاستعراض جهود مصر كمركز إقليمي لتجارة الطاقة.
كما يأتي المؤتمر في توقيت حيوي لمناقشة التحديات والفرص الإستراتيجية التي تواجه قطاع الطاقة قبل انعقاد مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ "COP27" الذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ، ومناقشة تأثيرات التحول في السياسات والتغير في ديناميكيات الطلب، إضافة إلى التطور في إمكانات وتكنولوجيا خفض انبعاثات الكربون من خلال استخدام تقنيات مثل التقاط وتخزين الكربون وإنتاج الهيدروجين.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق