تراجعت هوامش أرباح شركات تكرير البترول الآسيوية إلى أدنى مستوى لها في حوالي خمسة أشهر وسط مخاوف من أن المتحور أوميكرون قد يوجه ضربة أخرى لتعافي الطلب على النفط، الذي تضرر بالفعل من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا، بحسب وكالة رويترز.
وأظهرت بيانات رفينيتيف أن الهوامش المجمعة في سنغافورة، وهي مقياس لأرباح شركات تكرير البترول الآسيوية، بلغت 2.15 دولار للبرميل يوم الجمعة، وهو أدنى مستوى منذ 30 يونيو.
وقبل شهر واحد فقط، بلغت هوامش شركات تكرير البترول ذروتها عند 8.45 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2019.
مسؤول: انخفاض هوامش التكرير بسبب المخاوف من المتحور أوميكرون
وقال مسؤول في شركة تكرير كبرى في كوريا الجنوبية “شهدنا انخفاضا حادا في هوامش التكرير خلال الأيام القليلة الماضية بسبب المخاوف بشأن السلالة أوميكرون السريعة الانتشار”، مشيرا إلى العدد المتزايد من الدول التي تفرض قيودا على السفر بسببها.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق